اختطاف 28 مواطناً من عفرين المحتلة خلال شهر نيسان

كشف مركز توثيق الانتهاكات، أسماء 28 شخصاً اختطفوا خلال شهر نيسان فقط في عفرين المحتلة من قبل تركيا ومرتزقتها.

كشف مركز توثيق الانتهاكات عن 28 حالة اختطاف وقعت خلال شهر نيسان الجاري في عفرين المحتلة، ضمن الجرائم التي ترتكبها مرتزقة دولة الاحتلال التركي، فيما يلي ما نشر على موقع المركز:

"1 نيسان 2024:

اقتحم مرتزقة "الجيش الوطني" ناحيتي جندريسه وبلبله في ريف عفرين واختطفوا عدداً من المواطنين عُرف منهم: محمود صبري عبد الله من أهالي قرية جلمة التابعة لناحية جندريسه، والشقيقين فراس نوري حوبا وجواد نوري حوبا، والمواطن ريناس رشيد محمد من أهالي قرية شيخ خورز.

2 نيسان 2024:

اختطف مرتزقة "الجيش الوطني" (الشرطة العسكرية) المواطن شكري أحمد أوسو (48 عاماً) من أهالي قرية كمروك التابعة لناحية معبطلي في ريف عفرين واقتادوه إلى جهة مجهولة.

3 نيسان 2024:

اختطف مرتزقة "الجيش الوطني" (الشرطة العسكرية) المواطن محمد حسين عثمان (36 عاماً) من أهالي ناحية جندريسه والمواطن أحمد فارس (45 عاماً) على طريق قرية شاديا وبلدة راجو كما اختطفوا المواطن حمودة صلاح زينو (22 عاماً) وهو من أهالي قرية داركره التابعة لناحية معبطلي في ريف عفرين وذلك أثناء زيارته لوالده المعتقل صلاح زينو منذ تاريخ 4 كانون الأول 2023 من قبل فرقة الحمزات في سجن معراته المركزي دون معرفة سبب الاعتقال أو السماح له بتوكيل محامي، واقتادوهم جميعاً إلى جهة مجهولة.

7 نيسان 2024:

اختطف مرتزقة الجيش الوطني (الشرطة العسكرية) في قرية تلالين في مدينة مارع بريف حلب، المواطن زكريا الجمعة واعتدوا على نجله الطفل أحمد بالضرب بعد اقتحام منزلهم والمواطن عبدو حسين حسين من أهالي قرية عمر أوشاغي (عمرا) في ناحية راجو التابعة لعفرين واقتادوهم إلى جهة مجهولة.

8 نيسان 2024:

اختطف مرتزقة "الجيش الوطني" (الجبهة الشامية) المواطن حسن علي علي (46 عاماً) في مدينة عفرين والذي يعمل في حفر الآبار، واقتادوه إلى جهة مجهولة.

12 نيسان 2024:

اختطف مرتزقة "الجيش الوطني" (الجبهة الشامية) المواطن محمد نور الفاروق (45 عاماً) من أهالي مدينة جاسم في ريف درعا واقتادوه إلى جهة مجهولة.

اختطف مرتزقة "الجيش الوطني" (السلطان مراد) 3 مواطنين أحمد حايك (41 عاماً)، ومحمود عمر دعبول، وزياد سيد أحمد (36 عاماً) في ريف عفرين واقتادوهم إلى جهة مجهولة.

13 نيسان 2024:

اختطف مرتزقة "الجيش الوطني" (الشرطة العسكرية) المواطن أحمد فارس (48 عاماً) من أهالي قرية كمروك التابعة لناحية معبطلي في ريف عفرين واقتادوه إلى جهة مجهولة.

15 نيسان 2024:

اختطف مرتزقة الجيش الوطني (الشرطة العسكرية) عدداً من المواطنين المرحّلين من تركيا هم: سامر يوسف من مدينة حلب، ومنير الخطيب من بلدة الصنمين، ومحمد نور الفاروق من أهالي بلدة الصنمين، وحمزة فهيد من أهالي بلدة جاسم، ريف درعا.

16 نيسان 2024:

اختطف مرتزقة "الجيش الوطني" (الشرطة العسكرية) المواطن سعيد علي 40 عاماً من أهالي قرية كوندي حسن في ناحية راجو في ريف عفرين واقتادوه إلى جهة مجهولة.

17 نيسان 2024:

اختطف مرتزقة "الجيش الوطني" (فرقة المعتصم) المواطن "أحمد بركات داود" (57) عاماً، بعد أن تقدم بشكوى ضد مسلح من الفرقة بسبب استيلائه على منزله الكائن قرب مدرسة ميسلون في حي الأشرفية في مدينة عفرين.

اختطف مرتزقة "الجيش الوطني" (الشرطة العسكرية) المواطن آزاد عصمت حنان البالغ من العمر (28) عاماً، وهو من أهالي قرية جقلا التابعة لناحية شيه في ريف عفرين واقتادوه لجهة مجهولة.

اختطف مرتزقة "الجيش الوطني" في مدينة الباب شابين أخوة بعد اقتحام منزلهم في حارة العدسة هما: أحمد مرشد الرجو (25 عاماً)، ومصطفى مرشد الرجو (20 عاماً) واقتادوهما إلى جهة مجهولة.

21 نيسان 2024:

اختطف مرتزقة "الجيش الوطني" (الشرطة العسكرية) المواطن رشيد عثمان رشيد (56 عاماً) من أهالي ناحية جندريسه في ريف عفرين واقتادوه إلى جهة مجهولة.

22 نيسان 2024:

اقتحم مرتزقة "الجيش الوطني" (الشرطة المدنية) عدة منازل في حي الأشرفية في مدينة عفرين واختطفوا عدداً من المواطنين عرف منهم: أحمد عبدو (42 عاماً)، ومحمد صالح حسن (35 عاماً) واقتادوهم إلى جهة مجهولة".